6. الصحة

كل اصدارات هذا المقال:

[ آخر إضافة : 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021 ]

من حق جميع طالبي اللجوء الحصول على التأمين الصحي، حتى إذا خضعوا لإجراءات معجلة أو إجراء دبلن. لكن، في الثلاثة أشهر الأولى من الإقامة بفرنسا، لا يستطيع طالبي اللجوء البلغين (18 سنة أو أكثر) التمتع بالتأمين الصحي؛ يستطيعون فقط الحصول على علاجات مجانية في المستشفى بفضل نظام "الرعاية المستعجلة والحيوية".

يحق لطالبي اللجوء الذين يمكنهم اثبات إقامتهم في فرنسا منذ أكثر من 3 أشهر الحصول على تأمين صحي؛ يحص كذلك لطالبي اللجوء القاصرين (أقل من 18 سنة) والأطفال في عاتق طالب لجوء الحصول عليه دون مهلة.

يتمتعون كذلك بالتغطية الصحية الإضافية مجانا (التغطية الصحية التكميلية التضامنية، المعروفة سابقا بالتغطية العالمية الإضافية) التي يمكن الاستفادة منها إذا كان للشخص موارد (750 يورو في الشهر للشخص الواحد).

يمكنك التأمين الصحي والتغطية الصحية التكميلية التضامنية، عدم دفعا مسبقا وعدم دفع تكاليف علاجاتك وأدويتك.

وللحصول على هذه الحقوق، يجب عليك التوجه إلى الصندوق الأولي للتأمين الصحي في مكان إقامتك في التاريخ المحدد بالدعوة التي ستسلمها لك هيئة الاستقبال أوالمكتب الفرنسي للهجرة والإدماج. إذا لم تحدد لكم هيئة الاستقبال موعدا مع الصندوق الأولي للتأمين الصحي، أطلبه!

تنبيه: من المهم الذهاب الى هذا الموعد. إذا لم تذهب سيكون من الصعب الحصول على موعد آخر.

خلال الموعد، يجب عليك تقديم:

  • شهادة طلب اللجوء التي سلمتها لك المحافظة عند تسجيل الطلب؛
  • شهادة عنوان إقامة إداري التي سلمها لك مركز الإيواء أو هيئة الاستقبال؛ ـ أي وثيقة تثبت إقامتك في فرنسا منذ أكثر من 3 أشهر، إذا كان سنك 18 سنة أو أكثر.

تنبيه: سيُطلب منك مواردك هلال الـ 12 أشهر الماضية، بما في ذلك أرباحك في بلدك الأصلي. انتبه للتحويل الى الأورو.

 عندما تحصل على التأمين الصحي أو التغطية الصحية التكميلية التضامنية يمكنك الذهاب إلى الطبيب أو المستشفى مجانا. . يكفي تقديم شهادة الحقوق المسماة "أميلي" (التأمين الصحي أو التغطية الصحية التكميلية التضامنية). منذ جويلية 2017، لا يُقدم بطاقة حيوية لطالبي اللجوء.

www.medecinsdumonde.org/fr/contact/ile-de-france ساعات الاستقبال موجودة في:

[retour en haut de page]

آخر إضافة : الثلاثاء 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2021, 13:20
URL de cette page : https://www.gisti.org/spip.php?article5268