6. الصحة

كل اصدارات هذا المقال:

[ آخر إضافة : 24 نيسان (أبريل) 2019 ]

من حقّ جميع طالبي اللجوء الحصول على التأمين الصحي، بما في ذلك الذين يخضعون لإجراءات "معجَّلة" (بيان رقم 2-1) أو "إجراء دبلن" (بيان رقم 3). ولستم بحاجة إلى إثبات أنَّكم مقيمين بفرنسا منذ أكثر من ثلاثة 3 أشهر. وتتمتعون كذلك بالتغطية الصحية الإضافية مجانًا (التغطية الصحية العالمية الإضافية أو CMU-C) إذا لم تكن لديكم موارد كافية (أقل من 725 يورو في الشهر تقريبًا).

ويمنحكم التأمين الصحي والتغطية الصحية العالمية الإضافية فرصة الحصول على العلاج والأدوية مجانًا دون دفع أي تكاليف. وللحصول على هذا الامتياز، يجب عليكم التوجُّه إلى الصندوق الأولي للتأمين الصحي (CPAM) القريب من مكان إقامتكم في التاريخ الموجود بالدعوة التي استلمتوها من هيئة الاستقبال SPADA (بيان رقم 1) أوالمكتب الفرنسي للهجرة والإدماج ( (OFII (بيان رقم 2-2).

إذا لم تحدد لكم هيئة الاستقبال (SPADA)موعدًا لدى الصندوق الأولي للتأمين الصحي (CPAM)، اطلبوا ذلك!

عند حلول موعدكم، يجب عليكم تقديم ما يلي:

  • شهادة طلب اللجوء التي استلمتوها من المحافظة عند تسجيل الطلب،
  • شهادة تحدد العنوان التي استلمتوه من مركز الإيواء أو هيئة الاستقبال SPADA. ملاحظة: من المهم أن تحضروا بالموعد المحدَّد . وإذا لم تتمكنوا من ذلك، سوف يكون من الصعب الحصول على غيره.

عندما تحصلون على التأمين الصحي أو التغطية الصحية العالمية الإضافية (CMU-C)، يمكنكم التوجُّه إلى الطبيب أو المستشفى مجانًا. وفي انتظار استلام بطاقة مدنية عليها صورتك، يكفي أن تكون لديك الشهادة على ورق. يكفي تقديم شهادة التغطية الصحية العالمية الإضافية (CMU-C) المطبوعة. وإذا لم يكن لديكم شهادة صالحة، يمكنكم التقدم بطلب للحصول على المساعدة الطبية من الدولة (AME).

إذا احتجت إلى مساعدة في الإجراءات، يمكن أن تتجه إلى :

  • الجمعية التي تقوم بمساعدك في ملف طلب اللجوء،
  • الهيكل الذي يأويك،
  • المركز الجماعي للعمل الاجتماعي (CCAS)،
  • الخدمة الاجتماعية بالمستشفى.

في انتظار التمتع بالتأمين الصحي، يمكنك أن تلجأ إلى مناوبات الحصول على الرعاية الصحية (permanence d’accès aux soins PASS) الموجودة بالمستشفيات أين تقوم مرشدة اجتماعية بتقييم وضعك الاجتماعي وتساعدك في التوجيه إلى الطبيب المناسب.

يمكنك كذلك أن تتجه إلى مراكز الاستقبال والتوجيه (Caso) التابعة إلى جمعية أطباء العالم بالعنوان التالي:

[retour en haut de page]

آخر إضافة : الأربعاء 24 نيسان (أبريل) 2019, 14:28
URL de cette page : https://www.gisti.org/spip.php?article5268